القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف يحافظ Shrekfest على تراث 20 عامًا من "Shrek" على قيد الحياة


كيف يحافظ Shrekfest على تراث 20 عامًا من "Shrek" على قيد الحياة


في عام 2014 ، شاهد Grant Duffrin وأصدقاؤه حدث Shrek Festival على Facebook: احتفال Shrek لمدة خمسة أيام. ألعاب أكل البصل ، وألعاب طافوا ، ووعود فريق Smash Mouth.

كان Dufresne سعيدًا جدًا بالمشاركة ، وقد استجاب الآلاف من الآخرين لهذا الحدث.


مع اقتراب مهرجان شريك ، أدرك دافلين أن هذا الأمر كان مزيفًا. لكن هذه الفكرة الآن في ذهنه ، ومن الواضح أنها أثارت اهتمام الكثير من الناس ، فقد أخذ الأمر بين يديه وجعله حقيقة واقعة.


إنه يخطط لتضمين كل المحتوى الذي يتم الترويج له على صفحة الحدث المزيفة لمهرجان شريك الحقيقي وحفظه في ماديسون ، ويسكونسن ، حيث يجب إقامة مهرجان شريك المزيف. قال دوفرين في مقابلة هاتفية أخيرة مع موقع Mashable "تم وضع المخطط من أجلي". "يبدو الأمر كما لو أن شخصًا ما ترك سيارته يقودها ، لقد قفزت للتو إلى مقعد السائق وأقلعت."


كيف يحافظ Shrekfest على تراث 20 عامًا من "Shrek" على قيد الحياة
 كيف يحافظ Shrekfest على تراث 20 عامًا من "Shrek" على قيد الحياة



2021 هو عام كبير بالنسبة إلى Shrekheads ، حيث إن هذا العام يصادف الذكرى العشرين لإصدار Shrek. تم عرض فيلم DreamWorks الكلاسيكي في العالم لأول مرة في 22 أبريل 2001 ، وظهوره المسرحي لأول مرة في 18 مايو من نفس السنة.

 

والمذهل انها فازت بأول جائزة أوسكار لأروع فيلم رسوم متحركة ؛ تلقى ثلاثة تكميلات ، بالإضافة إلى عرض Puss in Boots ؛ وتم بعد ذلك تحويله إلى مسرحية موسيقية.


نظرًا لأن Shrek يكون امتيازًا أكبر ، لم تستطع أفلامه اللاحقة دائمًا التنافس مع الفيلم الأصلي. ما بدأ كإرسال ذكي لقصص ديزني الخيالية خاطر بأن يصبح محاكاة ساخرة لنفسه. لكن خلال هذه الفترة ، طور Shrek حياة جديدة وغريبة على الإنترنت.

لن تعاني أبدًا من نقص في ميمات Shrek ، سواء كانت محاكاة ساخرة لـ Smash Mouth's All Star أو صور معدلة بشكل غريب للغول الأخضر نفسه .


من المنطقي إذن أن يكون شريك فيستShrekfest ، أحد أعظم المساهمات في فلم Shrek fandom ، قد أُبْدِعَ من نكتة غريبة على الإنترنت. 


 يديره Duffrin و 3GI Industries (الاسم المستعار لـ Duffrin لـ "الصوت الشرعي") ، مهرجان Shrek الآن في عامه الثامن.


في يوم مجيد في أواخر الصيف ، رسم المشاركون وجوههم باللون الأخضر ، وارتدوا أفضل أزياء شريك ، وتجمعوا في جيمس ماديسون بارك للاحتفال بقصة أعظم الغول في العالم. نعم ، مازالت هناك مسابقات في أكل البصل وزئيره.

هناك أيضًا عروض موسيقية حية وعروض مسائية للشركاء.


شارك الناس من جميع الأعمار في هذا المهرجان ، ويأتي بعض مشاهدي مهرجان شريك من بلدان أخرى ، مما يجعل مهرجان شريك حدثًا دوليًا.

"إنه مثل لم شمل الأسرة تمامًا إذا كنت مصابًا بفقدان الذاكرة ونسيت من كانت عائلتك."

Shrekfest هي حفلة وفرصة للتواصل مع معجبي Shrek الآخرين . قال دوفرين: "إنه مثل لم شمل الأسرة تمامًا إذا كنت مصابًا بفقدان الذاكرة ونسيت هوية عائلته

يديره Duffrin و 3GI Industries (الاسم المستعار لـ Duffrin لـ "الصوت الشرعي") ، مهرجان Shrek الآن في عامه الثامن.

في يوم مجيد في أواخر الصيف ، رسم المشاركون وجوههم باللون الأخضر ، وارتدوا أفضل أزياء شريك ، وتجمعوا في جيمس ماديسون بارك للاحتفال بقصة أعظم الغول في العالم. نعم ، مازالت هناك مسابقات في أكل البصل وزئيره.

هناك أيضًا عروض موسيقية حية وبيرة مجانية وعروض مسائية للشركاء. شارك الناس من جميع الأعمار في هذا المهرجان ، ويأتي بعض مشاهدي مهرجان شريك من بلدان أخرى ، مما يجعل مهرجان شريك حدثًا دوليًا.

لا  أنه غريب ، لكنه غريب هادف وداعم. يعد موقع Shrekfest الإلكتروني "لبضع ساعات في العام ، يمكننا إنشاء مكان يمكننا أن نكون فيه غريبين ومختلفين ونكون أنفسنا ونتسكع مع الأشخاص الذين يشعرون بنفس الشعور."


إن الشعور بالتواصل الشخصي قد انخفض إلى حد كبيب عندما أصبح Shrekfest رقميا ، استمر العرض ، حيث عرضت 3GI Industries مقاطع الفيديو والفنون للمشجعون. Duffrin لديه  أفكار لجعل Shrekfest هذه السنة أكثر تفاعلية ، وهو مهتم بإدارة Shrekfests الافتراضية جنبًا إلى جنب في المستقبل.

في نواح كثيرة Shrekfest الظاهري، مع أفلامها من مصادر حشد قصيرة، والأزياء، والفن مروحة، يشبه إلى آخر شريك ذات الصلة ب المشروع من 3GI: 2018 فيلم من مصادر حشد شريك يحكيها ، من إخراج Duffrin.

توجد عمليات إعادة إنتاج للأفلام الشهيرة من مصادر جماعية لفترة من الوقت ، حيث يختار المخرجون فيلمًا ، ويقسمونه إلى أجزاء ، ثم يعينون كل جزء لمنشئ مختلف لإعادة صياغته بأي طريقة يرونها مناسبة. ثم يقومون بعد ذلك بربط جميع الأجزاء معًا لإنشاء شيء مألوف وجديد. تتضمن بعض الأمثلة Star Wars Uncut و Our Robocop Remake .

لطالما كان Duffrin مهتمًا بصنع فيلم جماهيري واعتقد أن Shrek سيكون الخيار الأمثل. لقد تواصل مع المبدعين في عام 2014 بشأن المشروع ولكن لم يتلق أي ردود. في عام 2017 (العديد من حفلات Shrekfests لاحقًا) ، حاول مرة أخرى وتلقى اهتمامًا أكبر بكثير.

عمل أكثر من 200 من المبدعين على Shrek Retold ، حصل كل منهم على مقتطف صغير من الفيلم لإعادة إنشائه بالطريقة التي يحبونها. تختلف الوسائط في الفيلم بشكل كبير ، حيث يتم دمج كل شيء بدءًا من الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد ، والتلوين ، والحركة الحية ، والدمى في المزيج.


 غريبة. إنه أمر سخيف. إنه مجنون تمامًا. ولكنه أيضًا عمل لا يُصدق من رواية القصص التعاونية وشهادة على قوة Shrek في البقاء عند مشاهدة Shrek Retold ، يرى المشاهدون كيف فسر العديد والعديد من المبدعين نصيبهم من Shrek .

أخذ الفنانون المشاركون الحرية في إعادة وضع شريك في سياقهالمواد الأساسية: على سبيل المثال ، يرسم Shrek علامة "Keep Out" لمستنقعه في MS Paint ، وتحول قتاله ضد جنود Lord Farquaad إلى معركة أنمي ملحمية.

حتى أغنية "All Star" الأيقونية لـ Smash Mouth أعيد تصورها في غلاف صوتي من قبل Fauxny و Kevin Gonring و 3GI. إنها لحظات مثل هذه حيث تدرك ، بالتأكيد ، أنك تشاهد حبكة Shrek المألوفة ، لكنك تراها أيضًا من خلال عدسة إبداعية جديدة تمامًا.

بينما يخاطر Duffrin مثل إضافة تسلسل حلم جديد تمامًا يعرض الاضطراب الداخلي لـ Shrek (عند الساعة 47:00) إلى الفيلم ، تضيف هذه المخاطر عمقًا جديدًا لـ Shrek ، وهو شيء يمكن قوله عن بقية Shrek Retold وحتى Shrekfest نفسها. كلا المشروعين لا يحتفلان فقط بقصة شريك ، ولكنهما يساهمان أيضًا في قصة جديدة: قصة شريك وفاندومها ، بالإضافة إلى إرثه المتجذر في ثقافة الإنترنت والميمات.

أوضح دوفرين حول جدية المشروع: "كل ما نقوم به هو صادق ، لأننا نعمل على بذل جهودنا للقيام بهذا النوع من الأشياء". "ليس من السهل إدارة مهرجان. لوضع هذا القدر من العمل في شيء ما ، يجب أن نكون صادقين. الموقف الذي لدينا هو محاولة تقديم التميز."

يبدو أن الحاضرين شاركوا في هذا الموقف. في لقطات من مسابقات الزئير وأكل البصل ، لا أحد يبذل قصارى جهده بفارغ الصبر أو يأكل بصلة نيئة. "إنهم بصدق يقضمون قضم بصوت مرتفع تلك البصل بأسرع ما يمكن لأنهم يرغبون بالفوز بلقب بطل أكل البصل. وعندما نشاهد Shrek ، لا نقتبس من الفيلم بشكل ساخر. كل هذا حقيقي لأنه فيلم جيد كما قال دفرين.

الأمر نفسه ينطبق على المبدعين المشاركين في Shrek Retold : من الواضح أن هناك الكثير من العمل الشاق الذي تم بذله في الفيلم ، سواء كان ذلك يتعلق بمشاهد متحركة أو صنع أزياء أو إنشاء موسيقى أصلية. تعتمد جوانب الفيلم على ثقافة meme ، مما يضيف طبقة أخرى إلى جاذبية الفيلم الغريبة ، لكن الناس ملتزمون جدًا بالمشروع بحيث لا يتم تجاهله على أنه مزحة بسيطة.

تتطلع Duffrin و 3GI Industries بالفعل إلى المستقبل. يُقام مهرجان Shrekfest الافتراضي هذا العام يوم الجمعة ، 10 سبتمبر ، على أمل أن يُقام مهرجان Shrekfest لعام 2022 شخصيًا مرة أخرى. علاوة على ذلك ، سيأتي Shrek 2 Retold إلى YouTube في المستقبل القريب.

على الرغم من عدم الإعلان رسميًا عن تاريخ إصدار ، إلا أنه من الواضح من الدعابة أن المشجعين يمكنهم توقع المزيد من نفس الجنون والإبداع الذي جعل Shrek Retold نجاحًا فيروسيًا. وعدت منذ فترة طويلة شريك 5 قد يكون بعيد المنال، ولكن سوف الإبداعات مروحة من صنع مثل Shrekfest حفاظ على الحب ل شريك الذهاب، تماما كما فعلوا على مدى السنوات ال 20 الماضية.



المصدر: mashable.com  (بتصرف).



***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع