القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية مشاركة الألعاب على PS5



كيفية مشاركة الألعاب على PS5
كيفية مشاركة الألعاب على PS5



باستخدام ميزة مشاركة الألعاب في PlayStation 5 ، إذ أنه يمكنك لعب العابك المضفلة مع أصدقائك أو  عائلتك على وحدة التحكم نفسها ، بالإضافة  الى أنه يمكنك مشاركة اشتراك PlayStation Plus أيضًا.

طريقة جيدة لتوسيع مكتبتك أو ان تحظى بتجربة للألعاب التي ربما لم تلعبها.

 لمشاركة الألعاب على PS5 ، تحتاج إلى البحث في الإعدادات وتسجيل الدخول إلى حساب PlayStation Network ثانوي.

تقوم بربط حساب بوحدة تحكم PS5 الخاصة بك حتى يقدر أي حساب آخر من الوصول إلى ألعابه. 


تحقق من خيار مشاركة وحدة التحكم والتشغيل دون اتصال


أولاً ، يجب أن تقوم بتسجيل الدخول بشكل دائم إلى حساب PlayStation Network الرئيسي الخاص بك ، أو على الأرجح حسابك الخاص. انتقل إلى إعدادات PS5 في الزاوية اليمنى العليا من الواجهة الرئيسية لوحدة التحكم. بعد الدخول ، حدد المستخدم والحساب. توجد قائمة بالخيارات في خيارات المستخدم والحساب ، لكننا نحتاج فقط إلى واحد منهم. تريد تحديد الآخرين بالقرب من الجزء السفلي ، ثم تحديد وحدة التحكم المشتركة والتشغيل دون اتصال.

ستعرض وحدة التحكم المشتركة والتشغيل في وضع عدم الاتصال شاشة بها بعض النص. هذا هو المكان الذي يجب أن تنتبه إلى ما قاله. إذا كانت تقول "ليس لديك PS5 ممكّنًا لـ [مشاركة وحدة التحكم واللعب دون اتصال]" في الجزء العلوي من الشاشة ، فيمكنك البدء. هذا يعني بشكل أساسي أن حسابك الحالي لم يتم ربطه بعد بمضيف PS5. هذا أمر رائع لأننا نريد ربطه بحساب منفصل في الخطوة التالية. انقر فوق تعطيل والعودة إلى القائمة الرئيسية مرة أخرى. إذا كانت تقول "تم تمكين [مشاركة وحدة التحكم والتشغيل دون اتصال] لك على PS5 هذا" ، فانقر على تعطيل وارجع إلى القائمة الرئيسية.

 بتسجيل الدخول إلى حساب PlayStation Network الثانوي


هذه خطوة أساسية ، وإذا مررت بها ، فسوف تدمرك. تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى الحساب الذي تريد استخدام اللعبة الرقمية منه. للقيام بذلك ، تحتاج إلى تحديد صورة حسابك في الزاوية اليمنى العليا بجوار رمز ترس الإعدادات ، ثم النقر فوق تبديل المستخدم. في هذه القائمة ، انقر فوق إضافة مستخدم. يجب عليك اختيار بدء استخدامه ضمن إضافة مستخدمين إلى PS5 هذا ، وإلا فسيتم تسجيل الدخول مؤقتًا فقط إلى حساب PSN ، ولن يعرض الخيارات التي استخدمتها في الخطوة السابقة. للقيام بذلك ، تحتاج إلى البريد الإلكتروني وكلمة المرور للحساب الثانوية.

تفعيل مشاركة وحدة التحكم والتشغيل دون اتصال


أنت على وشك الانتهاء! من الحساب الثانوي ، ارجع إلى الإعدادات والمستخدمين والحسابات ، ثم شارك وحدة التحكم والعب دون اتصال بالإنترنت. هذه المرة عند النقر فوقه ، يجب أن يعرض "ليس لديك PS5 ممكّنًا لـ [مشاركة وحدة التحكم والتشغيل دون اتصال]" في الجزء العلوي. حدد تمكين ، وسوف تقوم بتمكين وظيفة مشاركة اللعبة بنجاح. إذا كنت ترغب في مشاركة ألعاب حسابك الرئيسي مع مضيف PS5 آخر ، فيرجى مطالبة الآخرين بإكمال الخطوات على مضيفهم وتمكينه على حسابك بدلاً من تمكينه على حساباتهم.


إيجابيات وسلبيات PS5 gameshare


لكي تتمكن من لعب اللعبة فعليًا من الحساب الثانوي ، تحتاج إلى تنزيلها عند تسجيل الدخول. بعد الانتهاء من ذلك ، يمكنك العودة إلى الحساب الرئيسي وتشغيله بحرية. ومع ذلك ، هناك تحذير رئيسي: يجب أن تكون متصلاً بالإنترنت لتشغيل الألعاب على الحساب الرئيسي. نظرًا لأننا ربطنا وحدة تحكم PS5 بالحساب الثانوي ، يجب أن يكون حسابك الأساسي عبر الإنترنت للوصول إلى ألعابه. بالإضافة إلى ذلك ، ستحصل على مزايا PlayStation Plus ، بما في ذلك الألعاب المجانية التي تجمعها الخدمة ، حتى لو كان بإمكان حساب واحد فقط الوصول إليها.

تعد ميزة مشاركة الألعاب في PS5 واضحة جدًا بمجرد أن تفهم مكان وكيفية عمل الخيار. بمجرد تمكينه ، لن تضطر أبدًا إلى الرجوع إلى الوراء.

WATCH: هذه هي أفضل ألعاب الفيديو الصديقة للمبتدئين لإغلاق فيروس كورونا الخاص بك




مصدر: mashable.com (بتصرف).




***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع