القائمة الرئيسية

الصفحات

تدعم Google الأنشطة التجارية المحلية بإحصاءات وتحديثات باللغة العربية


تدعم Google الأنشطة التجارية المحلية بإحصاءات وتحديثات باللغة العربية


العملاقة Google تساعد وتدعم المحلات التجارية المحلية بتحدثات باللغة العربية
تدعم Google الأنشطة التجارية المحلية بإحصاءات وتحديثات باللغة العربية



في  البداية و بدافع حقيقي وضروري ثم بالراحة في حقبة ما بعد الوباء ، يسير السوق الرقمي ب الشرق الأوسط على الطريق الصحيح ليكون صناعة بقيمة 100 مليار دولار في العامين الاتيين.


اتبعت الشركات الإقليمية بالإضافة إلى تجار التجزئة الإلكترونيين العالميين المستهلكين في العالم العربي ، حيث سارعوا لإقتناء كل شيء من البقالة إلى الأدوات ، عبر المتاجر في الإنترنت أثناء الإغلاق.


نظرًا لأن قادة السوق الحاليين قاموا بتطوير لعبة التجارة الإلكترونية الخاصة بهم ، فقد طرح البائعون الصغار أيضًا شاشات عبر الإنترنت لعرض منتجاتهم في عالم متصل للغاية. في حين أن اللاعبين الكبار لديهم خوارزمياتهم الخاصة لجمع ومعالجة معلومات المستهلك ، فقد تدخلت شركة جوجل الضخمة للتكنولوجيا لتعزيز والعمل على تدعيم المشاريع الرقمية الجديدة برؤى باللغة العربية.

أطلقت شركة الإنترنت العالمية القوية آلية "Grow my Store" في الشرق الأوسط ، لمساعدة الشركات المحلية على فهم الجمهور المستهدف بلغتهم الإقليمية بضبط.

يحتاج الأشخاص الذين لديهم متاجر عبر الإنترنت ببساطة إلى إدخال رابط موقعهم في الأداة الرقمية ، ويقوم بإنشاء تقرير حول تقدمهم بناءً على المعايير التي وضعتها الصناعة.

بالإضافة إلى إطلاع رواد الأعمال على مدى شعبيتها بين المشترين ، حيت قامت العملاقة Google أيضًا بإجراء استطلاعات متعددة لقياس سلوك المستهلك.

من خلال هذه العملية ، يوفر الحل الرقمي رؤى ونصائح لأصحاب الأعمال ، بما في ذلك تحديد مواقع المنتجات إلى جانب التفاصيل الأكثر  ذات صلة.

وحتى الآن ، كشفت أبحاث Google في الشرق الأوسط أن الإلكترونيات تليها الملابس وكذا المنتجات الغذائية ، هي الأكثر شعبية بين مستخدمي الإنترنت العرب الذين يتصفحون المتاجر الإلكترونية عبر الهواتف الذكية.

كما سلط الضوء على الحاجة إلى الخدمة السريعة ، حيث وجد أن 66٪ من المستهلكين يتجاهلون المواقع التي استغرقت وقتًا طويلاً للتحميل في أجهزتهم.

إلى جانب ذلك ، انضمت شركة التكنولوجيا الكبيرة أيضًا إلى غرفة دبي لتطوير حل أو حلول ، يمكّن صغار البائعين عبر الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة ، من تضخيم وتعزيز وجودهم الرقمي.

إذ يمكن لبائعي التجزئة القيام بذلك عن طريق إنشاء ملفات تعريف أعمال مخصصة تنبثق على بحث Google والخرائط.

كما تمكّن لوحة القيادة المشاريع الإماراتية المتنامية من تحديث تفاصيل الاتصال ، بالإضافة إلى العروض الترويجية والخصومات الموسمية.




المصدر: mashable.com (بتصرف).

***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع