القائمة الرئيسية

الصفحات

يعد Google Pixel 5 دليل أكثر على أن iPhone 12 سيأكل غداء الجميع

 يعد Google Pixel 5 دليلا أكثر على أن iPhone 12 سيأكل غداء الجميع


يعد Google Pixel 5 دليلًا أكثر على أن iPhone 12 سيأكل غداء الجميع
يعد Google Pixel 5 دليلًا أكثر على أن iPhone 12 سيأكل غداء الجميع



تمتلك  شركة Apple أفضل هاتف اقتصادي في السوق. لقد تم قوله لقليل من الوقت - ولقد سخر لذلك - ولكنه صحيح تماما. في الحقيقة ، من المحتمل أن يكون لديه الخيار الرئع والأفضل سعراً لكل ميزانية. 


أعلم أنه يبدو غير مؤكد. بعد كل شيء ، كان iPhone دائمًا ولازال الهاتف المتميز ، الهاتف للأشخاص الذين لا يهتمون حقًا بدفع بضع مئات من الدولارات الإضافية ليكونوا جزءًا من نظام خدمات Apple. على الجانب الآخر من السياج ، كان لديك هواتف Android ، والتي توفر نفس القوة تقريبًا ، وميزات أكثر من iPhone ،لكن هذه المرة بسعر أقل بكثير. 

اعتاد بعض أو أغلبية الناس على السخرية من شركة آبل Appel"لتقديمها" ميزات جهاز iPhone التي كانت تتمتع بها هواتف Android لسنوات ، و مثال الأحدث على ذلك أدوات الشاشة الرئيسية .

 

الشيء الأخير لم يتغير. لكن iPhone 11 من Apple ، الذي تم إطلاقه في تاريخ سبتمبر 2019 ، أحدث تغييرًا كبيرًا: فقد كان سعره 699 دولارًا فقط بينما كان قريبًا بشكل خطير من المتغيرات Pro الأغلى ثمنا على الإطلاقً.


كانت الاختلافات الرئيسية هي شاشة LCD وكاميرة مزدوجة 2× على iPhone 11 مقابل شاشة OLED وكاميرة ثلاثية في Pro. يتمتع جهازiPhone 11 بنفس معالج A13 Bionic القوي ، وتصميم مشابه جدًا ، ونفس كاميرة الصور الشخصية ، ونفس تصنيف اي مقاومة الماء ، والى حد كبير ميزة نفس عمر البطارية.


وبعد ذلك ، في شهر أبريل من هذه السنة ، طرحت شركة Apple جهاز iPhone SE الجديد ، والذي يتميز أيضًا بأقوى معالج تقدمه شركة Apple  ابيل، بسعر 399 دولارًا. 


 إذا كنت تريد هاتفًا رخيصًا مميزا، يتمتع بقدرة معالجة جد كبير ، إذ كان من الصعب جدًا التغلب على iPhone SE - حتى iPhone 11 - . معالج Qualcomm's Snapdragon 865 ، أقوى بديل لـ Apple A13 Bionic ، باهظ الثمن ، مما يجعل من الصعب على صناع أجهزة Android ضغطه في جهاز باهض التكلفة.


في ضوء ذلك ، فإن جهاز Pixel 5 ، الذي تم إطلاقه البارحة، googleالذي تخلت الشركة عن محاولة التنافس مع أفضل الهواتف الذكية اليوم ، وبدلاً من كل هذا قدمت لنا هاتف 5G بكاميرا مزدوجة (من المحتمل أن تكون رائعة للغاية بفضل برنامج Google) ومعالج ذو مدى متوسط ​​ مقابل 699 دولارًا.


عادةً ما تصنع Google هواتف جيدة  ومميزة أو حتى رائعة. و iOS من Apple ليس متقدمًا بشكل كبير و موضوعي على اجهزة Android ؛ إنها مسألة تفضيل هذه الأيام. أنا لا أقول أن جهاز Pixel 5 صفقة غير جيدة (على الأقل ليس بدون تجربتها اولا). 


لكن ضع في اعتبارك هذا. من المحتمل أن يكلف iPhone 12 من Apple ما يصل إلى Pixel 5 (أو ، إذا تم تصديق بعض الشائعات المتناشرة ، فسيكون أقل من 649 دولارًا ). إذا كانت التقارير دقيقة ، فستحتوي على شاشة OLED و 5 G ومن أحدث معالج من Apple.


إن من المؤكد أن شركة appel ستترك بعض الأشياء الجيدة الإضافية لمتغيرات Pro ، لكن استراتيجية الشركة في الأوقات الأخيرة هي جعل عروضها متوسطة المدى بجودة عروضها المتطورة ، كما  إذن هو الحال مع جهاز iPad Air الذي تم إطلاقه مؤخرًا . أعتقد أن iPhone 12 سيكون قريبًا جدًا من iPhone 12 Pro.


يعد Google Pixel 5 دليل أكثر على أن iPhone 12 سيأكل غداء الجميع
يعد Google Pixel 5 دليل أكثر على أن iPhone 12 سيأكل غداء الجميع



بالجوع إلى هاتف Pixel 5 من Google ، فهو بالكاد قادر على المنافسة حتى مع هاتف iPhone 11 الذي يبلغ من العمر سنةواحدة. إذ يحتوي على معالج ضعيف بشكل ملحوظ ، وكاميرا سيلفي أضعف (8 ميجابكسل مقابل 12 ميجابكسل) ، ولا يتوفر نظام متقدم للتعرف على الاوجه (يحتوي على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع) على ظهره) ، لكنه يفوز على 5G وذاكرة الوصول العشوائي بلإظافة التخزين وشاشة OLEDكذلك.

من المحتمل أن تختفي بعض هذه المزايا في مدة شهر  ، عند إطلاق iPhone 12. ما لم تكن متعصبا لنظام  أجهزة Android ، لن يكون سهلا ، بل أنه من الصعب أن أوصي بـ Pixel 5 على هاتف iPhone 12. في الواقع ، أعتقد أن Pixel 5 لن يكلف مبلغ 699 دولارًا لفترة طويلة جدا.



 Google ليست مشكلتها فقط. حتى Xiaomi ، التي قدمت تاريخاً الهواتف المزودة بأقوى وحدة معالجة مركزية من Qualcomm محدودة المزانية، تواجه صعوبة في تعويض iPhone ؛ تبلغ تكلفة أحدث هاتف Mi 10T من Xiaomi 499 مبلغ يورو (586 دولارًا) ، في حين تبلغ تكلفة

 Mi 10T Pro 499 يورو (704 دولارات). يمكن لشركة Apple تحمل تكلفة وضع أقوى معالج لها في هواتفها ذات المتوسط وكذلك المبتدئ المدى. معظم صانعي Android لا يمكنهم فعل ذلك. 


المعالج السريع ليس أهم المواصفات هذه الأيام. سيكون Snapdragon 765G من Pixel 5 بالتأكيد كافياً لمعظم المستعملين. لكن هاتف Apple المزود بمعالج A13 Bionic سيحصل على دعم من الآن لمدة أربع أو خمس سنوات أخرى. لا تحصل أجهزة Androidفي العادة على تحديثات مهمة لفترة طويلة. إذا قدمت Apple جهاز iPhone الجديد اللامع بمعالج أقوى بكثير بنفس السعر ، أو حتى أرخص ، فهل حقا ستختار هاتف Android ؟


بالتأكيد ، حصة Google في السوق ضئيلة. مع خروج شركة Huawei من الصورة في الولايات المتحدة وأوروبا ، فإن أكبر منافس لشركة Apple هي Samsung. ولكن حتى Samsung تواجه مشاكل في اللحاق بالركب. مع Samsung Galaxy S20 Fan Edition ، بدأت الشركة أخيرًا في عرض منافس مذهل بسعر متساوٍ لجهاز iPhone 11. ولكن هذا الجهاز  جاء بعد عام كامل من الرائد لشركة Apple ، وستحصل شركة Apple على رائد جديد أسرع في غضون أسابيع قليلة. 


من المحتمل أن يظل هاتف Pixel 5 من Google خيارًا رائعًا وممتاز لمحترفي Android. لكن القيمة التي تقدمها للمال تجعل من الصعب تبرير شراء واحد. إنه مؤشر على مدى صعوبة التنافس مع شركة Apple هذه الأيام. 


ما زلنا لا نعرف كل شيء عن iPhone 12 (رسميًا ، لا نعرف شيئًا بتأكيد ، ولكن في وقت متأخر ، عادةً ما تحصل الشائعات على معظم التفاصيل بشكل صحيح). لكن بالحكم على ما شاهدته من معسكر Android مؤخرًا ، يجعلني أن أتوقع بأمان أنه سيحقق أداءً جيدًا للغاية.


راجع أيضًا: جهاز Chromecast الجديد من Google يضع جميع تطبيقات البث في واجهة واحدة رائعة




مصدر: mashable.com (بتصرف)



***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع