القائمة الرئيسية

الصفحات

ممثل روبو يأخذ دورًا في الفيلم التركي مع تولي صناعة الأفلام المستقبلية

 

ممثل روبو يأخذ دورًا في الفيلم التركي مع تولي صناعة الأفلام المستقبلية
 ممثل روبو يأخذ دورًا في الفيلم التركي مع تولي صناعة الأفلام المستقبلية



عندما قامت المملكة العربية السعودية بتقديم إنسانًا بشريًا يسمى صوفيا كمواطن آلي في عام 2017 ،  وحصل العالم على لمحة عن الدور الذي يمكن أن تلعبه وثمتله هذه الروبوتات أو الآلات الذكية  الشبيهة بالبشر في حياتنا.


شهدت السنوات التي تبعت ذلك تصميم الروبوتات لتكون رفيقة للأسر الذكية ، جنبًا إلى جنب مع الروبوتات ( الآليين) التي تدخلت كمقدمي الرعاية أثناء الوباء المنتشر.


بعد سنوات من كونها خيال علمي يعرض ةنشاهده في الأفلام ، شقت الروبوتات الشبيهة بالبشر ( الإنسان الآلي) طريقها إلى الشاشة الكبيرة، وذلك عندما تم الإعلان عن فيلم يصور أول ممثل روبوت في العالم العام الماضي.

ونظرًا لأن التباعد الاجتماعي لا يزال يمثل أولوية قصوى في الوضع الطبيعي الجديد ، فقد قرر صانعوا الأفلام بمافيهم الأتراك أيضًا اختيار أول فنان آلي محلي في البلاد في إنتاج مستقبلي رائع.


وُلد الإنسان المُبْتَكر المسمى ب Aypera نتيجة تعاون وجهد بين المصمم Bager Akbay وكاتب الخيال العلمي Tevfik Uyar ومهندس الحاسوب Zeynep Nal Sezer. ستظهر لأول مرة في فيلمها الشيق الطويل مع فيلم بعنوان "Digital Human"في عام 2022 ، إذ أنه بعد مشاركة قصة أصلها الواقعي في معرض الفن المعاصر وذلك في اسطنبول.


كما صرح  المنتج الذي قام بالضغط في Aypera على فيلمه عن أمله في حدوث المزيد من مثل هذه الانقلابات والتغيرات في المستقبل ، بل وواصل تخيله صناعة مع كتاب سيناريوهات الذكاء الاصطناعي.

قد لا تكون الخطط مستحيلة حتى الآن ، مع الأخذ في الاعتبار أن المعرض في دبي يتميز بتثبيت ذكي ، إذ يمكنه إنشاء شعر من كلمات ألقاها العديد من الزوار.


أما على الصعيد العالمي ، سيكون الفيلم الأول الذي يجلب الضخمة Android على المجموعات عبارة عن فيلم خيال علمي بعنوان "b" ، وسيضم فنانًا شبيهًا بالبشر المدعوا إيريكا.

تم تطوير المؤدي المدعوم من الذكاء الاصطناعي لأول مرة في اليابان من قبل العلماء وذلك بهدف دراسة التفاعل بين الناس والروبوتات أو الأليين التي تشبههم إلى حد كبير.


أما في جانب اخر فالنجمة الروبوت التركية Aypera ، ستقوم أيضًا بإقامة حفل موسيقي بعد ظهورها في الفيلم المميز.


على الرغم من أن تصوير الآلات الشبيهة بالإنسان العادي أو بالبشر في الأفلام تطور من مفاهيم نهائية إلى مفاهيم أكثر تعقيدًا في Ex Machina and Her في العقد الماضي ، فإن أداء الروبوتات الفعلية على الشاشة سيكون اختراعا يغير قواعد اللعبة تماما.





المصدر: mashable.com


***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع