القائمة الرئيسية

الصفحات

تصدر نتائج البحث وأهميته على نشاطك التجاري

هل تريد تصدر نتائج البحث، وتعرف أن له أهمية كبيرة في تنمية نشاطك التجاري.

-تصدر نتائج البحث أصبحت مشكلة يواجهها الكثير، حيت غذا تصدر نتائج البحث والظهور في عمليات البحث أمر مستحيل وصعب أحيانا للبعض، وهذا بسبب تذفق لكمية و لعدد هائل من المعلومات. يتطلب تصدر نتائج البحث معرفة وخبرة لتحسن فعل ذلك.

أهمية تصدر نتائج البحث على نشاطك التجاري
تصدر نتائج البحث وأهميته على نشاطك التجاري

تصدر نتائج البحث وأهميته بالنسبة لنشاطك التجاري.


وضعية1 (سهلة) :


لنفترض أنك تتوفر على نشاط تجاري وليكن مطعم، أحد الأيام وأنت تتصفح حسابك على احد مواقع التواصل الإجتماعي لاحظت إعلان لمطعم الذي ينافسه مطعمك، والذي يقدم نفس الخدمات التي يقدمها مطعمك أيظا. 

وأنت تقصد مطعمك مررت بجانب المطعم المنافس لك ولاحظت أنه يستقبل زبائن كثر، أكثر بكثير من مطعمك بل يستقبل زبائن من جنسيات مختلفة، وأصبح الزبائن يأتون من أماكن بعيدة لقصد نفس المطعم.



وضعية2:



لنفترض أنك تتوفر على نشاط تجاري وليكن مطعم، ولمطعمك موقع على الأنترنت او صفحة في مواقع التواصل الإجتماعي، وبجانب مطعمك مطعم آخر يقدم نفس الخدمات التي تقدمها وهو كذلك يتوفر على موقع إلكتروني على الأنترنت. 

أنتت قد إلتقيت بصديق لك أحد الأيام في زيارة  الأولى له لمدينتك، أخبرك أنه جائع ويريد ان يقصد أقرب مطعم، تفاجئت أنه المطعم الذي بجانب مطعمك، عندها أخبرته بمطعمك المجاور لنفس المطعم إستغرب وقال لك:" لو كان  مطعمك تصدر نتائج البحث لما كنت سأقصد مطعما آخر".

في الوضعية ستكون فهمت مامعنى تصدر نتائج البحث، وما له من أهمية وتأثير الإيجابي
على نشاطك التجاري.


وضعية3 :


سارة تدير متجرا للبيع الأزهار، وقد علمت أن إمتلاك موقع الإلكتروني مهم جدا بالنسبة لنشاطها التجاري وما له من أهمية في جذب الزبائن والعملاء، والآن تريد تحسين محركات البحث (seo) وتظهر في أعلى نتائج البحث ويسهل الوصول الى متجرها. قامت سارة ببذل جهد كبير في تحسين محركات البحث لكن مازال متجرها لايتصدر نتائج البحث، وهذا ربما يعود الى عدم إمتلاكها للخبرة الكافية. 



المشكلة:
موقع الإلكتروني لمتجر سارة لايتصدر النتائج الأولى في البحث.


السبب:

رغم الجهد الذي بدلته سارة الا ان موقع متجرها الإلكتروني لايتصدر نتائج البحت، أحيانا يكون في آخر عمليات البحث، أوالبحث ذات صلة ويكون إحتمال النقر ومشاهدة موقع متجرها الإلكتروني ضئيل جدا، وهذا راجع لعدم معرفتها الكافية عن محركات البحث. (المستعمل يختار على الاقل أول أربع نتائج البحث المتصدرة).



وضعية4 :


آيمن يدير متجر أحذية رياضية، يتوفر على موقع لمتجره الإلكتروني، آيمن دائما يتصدر نتائج البحث إذا كان اسم خدمته او منتج الذي يقدمه يجانبه أسم متجره.
مثال: "أحدية رياضية مميزة في متجر آيمن"
: "متجر آيمن للأحدية الرياضية الرائعة"
-يعتقد آيمن أن تصدر نتائج البحث بهذه الطريقة يجعل زبنائه يرون عما إذا كان الشيء الذي يبحث عنه موجود في المتجر، ولايدرك آيمن انه يمنع عليه فرصة الحصول على عملاء وزبناء جدد محليين.


مشكلة:


موقع الإلكتروني لمتجر آيمن للأحدية الرياضية يتصدر نتائج البحث في حالة إذا كان المنتج او الخدمة التي يقدمها يتبعها اسم متجره.


السبب:

آيمن لا يدرك قيمة أن يتصدر موقعه الإلكتروني نتائج البحث إنطلاقا من بحث المستخدم او زبون المحتمل عن المنتج او الخدمة التي يقدمها، فهو يعمل على ربط المنتج أو الخدمة بإسم متجره، وهذا يزيد من إحتمالية عدم الحصول على زبائن محتملين جدد. ويساعد فقط زبناء المتجر الحاليين على معرفة منتجات أو خدمات الجديدة في المتجر و معرفة  حالة توفر المتجر على المنتج أو الخدمة التي ربما يبحثون عنها قبل زيارتهم للمتجر، تسهيلا عليهم.


عزيزي إدارة نشاط تجاري ومحاولة تنميته وجعله ناجها في أيامنا هذه دون ربطه بالأنترنت هو يعد خسارة كبيرة. و عدم إمتلاك متجر إلكتروني على الأنترنت يحجب عليك فرص الحصول على زبناء وعملاء جدد مهتمون بالخدمة التي تقدمها او المنتج الذي تعرضه، أعتقد أنك الآن تدرك أهمية امتلاك متجر الكتروني، وأهمية تصدر نتائج البحث لنتائجه الإيجابية على نشاطك التجاري، وأخيرا في المقال القادم سنعلمك كيف تتصدر نتائج البحث، تابعونا.



***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع